الهندسة الهيدروكربونية

الهندسة الهيدروكربونية

الهندسة الهيدروكربونية

تقدم شركة لارسن آند توبرو للهندسة الهيدروكربونية  التابعة لشركة لارسن آند توبرو المحدودة ، خدماتها في قطاع النفط والغاز في جميع أنحاء العالم.  وتوفر الشركة خدمات الإنشاءات في المناطق البرية والبحرية، وخدمات تصنيع الوحدات والخدمات الهندسية، بالإضافة إلى توفير الحلول الهندسية والإنشائية "في التصميم إلى البناء" عبر قطاع الهندسة الهيدروكربونية.   

 

في المناطق البرية

تقوم شركة لارسن آند توبرو للهندسة الهيدروكربونية بإنشاء مشاريع كاملة على أساس خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتشغيل (EPCC) لتجهيز مشاريع معالجة النفط والغاز، وتكرير البترول، والبتروكيماويات والكيماويات، والأسمدة، والغاز الطبيعي المسال، وخطوط الأنابيب، والمحطات في المناطق البرية.    

كما تنفذ الشركة مشاريع بموجب تراخيص بالإضافة إلى مجموعة خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتشغيل بناءً على متطلبات العملاء، وذلك من خلال إقامة التحالفات التجارية مع كبار أصحاب التراخيص التجارية.

كما تتمتع بخبرات في تنفيذ المشاريع بالتعاون مع مختلف الشركات التقنية الرائدة مثل يو أو بي، وأكسنس، وهالدور توبس، وسي بي آند آي لوموس، وبلاك آند فيتش، وأورتلوف، وإكسون موبيل، وبي أو سي بارسونز، ودو بونت (إنفيستا)، وديفي بروسيس تيكنولوجيز، وتيكنيب، إلخ. وذلك نتيجة لجهود الشركة المستمرة في مجال بناء القدرات وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ مشاريع كبرى، دون الإخلال بمواعيد التسليم االمحددة.       

وتضم مراكز الهندسة لديها جميع نقاط القوة  للهندسة والتصنيع والتشكيل والإنشاء، مما يساعد على توفير تصميمات وحلول هندسية فعالة لمحطات المعالجة الهيدروكربونية، بما يفي بأعلى متطلبات السلامة والجودة.    

لارسن آند توبرو - تشيودا: مشروع مشترك مع شركة تشيودا اليابانية، يقدم خدمات التصميم والخدمات الهندسية للمحطات الهيدروكربونية البرية.

 لارسن آند توبرو - غولف: مشروع مشترك مع شركة غولف إنترستات إنجينيرينغ، هيوستن، يقدم الخدمات الهندسية والاستشارية لمشاريع خطوط الأنابيب الهيدروكربونية الداخلية، ومشاريع تطوير حقول النفط والغاز البرية، بما في ذلك خدمات التصميم والخدمات الهندسية.     

وتشمل إمكانيات الشركة دراسات الجدوى والهندسة الأساسية وهندسة وتصميم الواجهات الأمامية، والهندسة التفصيلية، وخدمات إدارة المشاريع، والمساعدة في مجال المشتريات والخدمات ذات الصلة.  . وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الخبراء من المهندسين المهنيين لديها بالمهارات المتنوعة في استخدام أحدث الأدوات / البرمجيات مثل HYSIS وPDS وPDMS وSPPID وSTAADPRO وTEKLA structures لمعالجة كافة العمليات والهندسة التفصيلية.        

ويجدر الذكر بأن شركة لارسن آند توبرو للهندسة الهيدروكربونية تمتلك القدرة على تنفيذ مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات بكفاءة عالية،   علما بأنها تنفذ   مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات لشركة أرامكو السعودية داخل المملكة العربية السعودية.      

 وتشهد لنا سمعتنا الجيدة في مجال تطبيق أعلى معاییر الجودة والحفاظ على الصحة والسلامة والبیئة وأمن المعلومات.  حيث استطعنا تنفيذ العديد من المشاريع الهيدروكربونية المعقدة التي تمتد لعدة آلاف من ساعات العمل دون وقوع أي حوادث تهدد سلامة العاملين.

 

في المناطق البحرية
توفر شركة لارسن آند توبرو للهندسة الهيدروكربونية حلولاً متكاملة في قطاع الهندسة الهيدروكربونية البحرية، بدءًا من عمليات إنتاج النفط والغاز، وصولاً إلى عمليات المعالجة والتكرير بالإضافة إلى إدارة المشاريع، والمشتريات، والتصنيع، والتركيبات، والتوصيلات، والتشغيل.        

وتمارس الشركة نشاطاتها في عدة مناطق جغرافية مثل الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وبحر قزوين وجنوب شرق آسيا وأستراليا وبحر الشمال. وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، أنجزت الشركة مشاريع لصالح شركات عالمية مرموقة، مثل أو إن جي سي، وشركة نفط غوجارات الحكومية، وبريتيش غاس، وسونغاز، وقطر للبترول، وأدما- أوبكو، وغاسكو، وبي تي تي إي بي، وشل، وموديك، وتيكنيب، وميرسك للنفط، وشركة البندق.        

كما يقدم مركز الهندسة البحرية خدمات هندسة وتصميم الواجهات الأمامية، والخدمات الهندسية التفصيلية للقطاع البحري.       

ويجدر الإشارة بأن منطقة التصنيع الكاملة، التي تشمل أحدث مرافق تصنيع الوحدات في هازيرا (الساحل الغربي للهند) وكاتوبالي (الساحل الشرقي للهند) وصحار (عمان)، تتجاوز 1.5 مليون متر مربع، وتزيد قدرة الإنتاج السنوية عن 150 ألف طن متري.  بالإضافة إلى ميزاتها اللوجيستية، توفر الشركة خدماتها للعملاء في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأستراليا وبحر الشمال على مدار العام.

ووفقا لأفضل الممارسات العالمية للشركات الهندسية والإنشائية، تقوم الشركة بتطبيق  معايير الجودة الدولية وتسليم المعدات والمواد الخام في الوقت المحدد.مدعومة بشبكة قوية من البائعين على مستوى العالم.

وقد تم إنشاء سفينتنا LTS 3000 للنقل الثقيل وتمديد الأنابيب من خلال مشروع مشترك مع شركة سابوراكرست ماليزيا، مما أمكن الشركة لتركيب المنصات البحرية داخليًا، وخطوط الأنابيب تحت سطح البحر.        

 

الخدمات الإنشائية
تقوم الشركة  بإنجاز مشاريع متكاملة (تسليم مفتاح) لبناء مرافق التكرير والبتروكيماويات والكيماويات والأسمدة، ومحطات تجميع الغاز، ومحطات النفط والغاز الخام، وأنظمة التخزين في الكهوف تحت الأرض للغاز النفطي المسال، بما في ذلك الأعمال المدنية والهيكلية والكهربائية، ومد الأنابيب، وتوفير المعدات والأجهزة، والرفع الثقيل.

كما تقوم ببناء خطوط أنابيب عبر البلاد بما في ذلك قطع المعادن بغاز الأوكسي أستيلين، والحفر الأفقي المباشر ، والاختبار، ومرحلة ما قبل التشغيل، ومرحلة التشغيل. علما بأن خبراتنا تشمل التصميم والهندسة والمشتريات، والإنشاءات المدنية، والأعمال الميكانيكية والكهربائية، والأجهزة للمحطات المركبة، وأنظمة الحماية الكاثودية لخطوط الأنابيب / المحطات.

بالإضافة إلى تقديم حلول بناء مبتكرة مدعومة بتقنيات متطورة و قاعدة أصول كبيرة  من المحطات والآلات. تمتلك الشركة أحدث ورش لأتمتة الأنابيب وآلات التحكم بواسطة الكمبيوتر (CNC)، وآلات لحام مداري، ومسح بمساعدة نظام التموضع العالمي (GPS)، ولحام آلي كامل لخطوط الأنابيب، و عزل بطانة وصلات الأنابيب برغوة البولي يوريثان (PFU).

تُعد الصحة والسلامة والبيئة هي القيمة الأساسية عبر جميع أعمالنا، كما نولى أولوية قصوى لحماية الأفراد والممتلكات والبيئة .

 

التصنيع التركيبي

خبراتنا الواسعة تساعدنا على تقديم حلول أعمال تركيبية. 

لمشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات / التركيب والتشغيل (EPCC / EPIC) في كل من المناطق البرية والبحرية.
كما توجد لدينا أحدث مرافق التصنيع التركيبي التي تقع استراتيجيًا في:

  • هزيرا على الساحل الغربي للهند
  • كاتوبالي بالقرب من تشيناي على الساحل الشرقي للهند
  • صحار في سلطنة عمان

تقع جميع مرافقنا على الواجهة البحرية، وتحتوي على أرصفة التفريغ عالمية الطراز،  لإرسال الوحدات الثقيلة ذات الأبعاد الكبيرة على متن السفن والبوارج. حيث تبلغ القدرة التصنيعية  التراكمية الحالية لهذه الساحات الثلاث أكثر من 150,000 طن متري سنويا.

وبالإضافة إلى الهياكل البحرية مثل المنصات، ووحدات غرف  ووحدات الضواغط، والأغلفة والجسور وإصلاح/تجديد الحفارات ذاتية الرفع، نقدم وحدات  التجميع، والتشعيب وحمل الأنابيب، و الإصلاح الحفزي التركيبي، والأفران والسخانات ، ومعدات لقطاع الهيدروكربونات البري.

 

الخدمات الهندسية
نقدم من خلال خدماتنا الهندسية العمودية حلولاً شاملة تغطي كامل الطيف الهندسي عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية. ونجمع بين الخبرة الهندسية العالمية والموارد مع تجربة غنية في تنفيذ كبرى مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات على مدار عقود عديدة. كما نقدم خدمات هندسية مباشرة لعملاء متنوعين، مثل الملاك المشغلين لمرافق المعالجة الهيدروكربونية، والمقاولين العالميين والاستشاريين الهندسيين المتخصصين في الهندسة والمشتريات والإنشاءات.

إن فريق الخدمات الهندسية لشركة لارسن آند توبر للهندسة الهيدروكربونية، في مومباي،  يقدم حلولاً هندسية متكاملة، تغطي الدراسات التصورية والأساسية، وهندسة وتصميم الواجهات الأمامية، والدراسات الهندسية المتقدمة، الخدمات الهندسية التفصيلية الكاملة، والهندسة لتطبيقات خاصة (مثل المصلحات والنظم المبرِدة والحلول التركيبية).

نترجم ما نقدمه من خبرات ومهارات إلى مزايا تنافسية ملموسة لعملائنا، حتى نمكنهم من اختيار التقنيات والمنتجات المناسبة، وتطوير مفهوم كامل و هندسة وتصميم الواجهات الأمامية، وتحسين تصميم العمليات / المعدات، وحل المشاكل المتعلقة بالمنتجات أو العمليات. وتكتمل الصورة لدينا بخدمات إدارة المشاريع التي تشمل إدارة الهندسة والمشتريات والإنشاءات، واستشارات إدارة المشاريع. كما يقدم فريق الخدمات الهندسية، بفضل خبراته الواسعة في تنفيذ كبرى مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات، الدعم قبل وأثناء التشغيل، وخدمات الفحص والتسهيلات، والدعم في التشغيل والصيانة، بما في ذلك حلولاً شاملة لإدارة سلامة الأصول.

لمزيد من المعلومات :
الرجاء زيارة الموقع

View Website

 

You are using an outdated browser. Please Update your browser to improve your experience.